تعليق هلاريكنتن على نتايج الإنتختبات

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alalaka1/public_html/includes/menu.inc).
أربعاء, 2016-11-09 22:42

قالت هيلاري كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطي التي خسرت في سباق الرئاسة الامريكية، أنه يجب منح الرئيس المنتخب دونالد ترامب فرصة لأن يقود البلاد.

وفي أول ظهور جماهيري لها منذ هزيمتها في الانتخابات الرئاسية، قالت كلينتون إنها تأمل أن يكون ترامب رئيسا ناجحا لكل الأمريكيين.

وأضافت "لقد راينا امتنا في انقسام أعمق مما كنا نعتقد".

وسيصبح ترامب الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين بعد فوزه الكبير بالانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء.

وسيعقد ترامب اجتماعا مع الرئيس الحالي باراك أوباما في البيت الأبيض الخميس.

وقال أوباما الذي هنأ خلفه في اتصال هاتفي في وقت مبكر من صباح الأربعاء، "ليس سرا" وجود بعض الاختلافات المهمة بينه وبين ترامب.

واضاف على الديمقراطيين أن يتذكروا "أننا أمريكيون أولا، ووطنيون أولا، ونريد جميعا ما هو أفضل لهذا البلد".

ودعت كلينتون مؤيديها إلى احترام نتائج الانتخابات، قائلة إن الدستور يضمن انتقالا سلميا للسلطة.

وأضافت متحدثة الى مؤيديها في مدينة نيويورك "أسفة لأننا لم نفز في هذه الانتخابات من أجل القيم التي نشترك بها والرؤية التي نحملها لهذه البلاد".

وأكملت "ما زلنا لم نحطم ذاك السقف الزجاجي الصلب والعالي، ولكن شخص ما سيفعل ذلك يوم ما" في تلميح إلى فشلها في أن تصبح أول امرأة في رئاسة الولايات المتحدة.

وقال الرئيس المنتخب ترامب، لحشد من مؤيديه المحتفلين في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء، إن على الأمريكيين الآن "أن يضمدوا جراح الانقسام" بعد المعركة الانتخابية الشرسة التي تبادل فيها اتهامات قاسية مع منافسته كلينتون.