تحسن في إجراءات منح التأشرة بالسفارة المغربية

جمعة, 2014-09-26 21:16

تشهد السفارة المغربية في موريتانيا منذ حوالي الأسبوعين تغيرا جذريا في تعاملها مع موضوع التأشيرات التي تمنح للمسافرين الموريتانيين إلى المغرب وذلك  بتعليمات مباشرة  من السفير المغربي في انواكشوط سعادة السيدعبد الرحمن بن عمر.

ويلاحظ في هذا السياق أن العاملين في السفارة بدؤوا تطبيق إجراءات فعالة في منح التأشيرة عبر تخفيفها وتسهيلها حسب مواعيد يتم احترامها بانتظام ودون إبطاء بعيدا عن الروتين الذي كان يطبع الموضوع في الفترة السابقة الشيء الذي يبذل العاملون جهدا استثنائيا للإلتزام به ممثلا في العمل أحيانا حتى ساعات متأخرة من المساء حتى تتمكن الشؤون القنصلية من الوفاء بتعهداتها ومواعيد التسليم  لطالبي التأشرة.

وقد سخرت السفارة لهذا الغرض طاقما إدرايا يتمتع بالكفاءة العالية والخبرة في الميدان والأخلاق الدبلوماسية العالية وهو ما حل مشكلة الطوابير الطويلة التي كانت تقف أمام السفارة في انتظار التأشيرة.

وحسب المراقبين فإن الخطوات الكبيرة التي قطعتها السفارة في هذا المجال تعود لمساعي السفير الحالي لدعم أواصر العلاقة بين موريتانيا والمغرب وتوطيد الأخوة بين الشعبين الذين تربطهما وشائج الدم والتاريخ والدين والحضارة المشتركة،وتكذيبا لما تروج له بعض الأوساط العالمية الساعية لتوتير العلاقة بين البلدين  عبر إشاعة الأخبار الملفقة والمعلومات الزائفة في وقت تعيش فيه علاقات البلدين أحسن فتراتها.