استئناف غارات النظام على حلب بالتزامن مع أولى الطلعات الجوية الروسية من حاملة طائرات

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alalaka1/public_html/includes/menu.inc).
ثلاثاء, 2016-11-15 20:03

 

بعد توقف لنحو شهر، وبالتزامن مع تنفيذ طائرات روسية أولى طلعاتها فوق سوريا من حاملة الطائرات "أميرال كوزنتسوف"، استأنفت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، ضرباتها الجوية على الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب.

استأنفت قوات النظام السوري الثلاثاء، بعد توقف لنحو شهر، ضرباتها الجوية على الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب، تزامنا مع تنفيذ طائرات روسية أولى طلعاتها فوق سوريا، انطلاقا من حاملة الطائرات "أميرال كوزنتسوف". وتنذر هذه الغارات بجولة جديدة من التصعيد العسكري في حلب التي تشكل جبهة النزاع الأبرز في سوريا، وذلك بعد فشل محاولات عدة لإرساء هدنة بين طرفي النزاع.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس، أن هذه الغارات تعد "استئنافا للعملية العسكرية ضد الأحياء الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في شرق حلب". كما نفذت قوات النظام، وفق المرصد، "غارات وقصفا بالبراميل المتفجرة على عدد من الأحياء الشرقية للمرة الأولى منذ 18 تشرين الأول/أكتوبر"، تاريخ تعليق موسكو ضرباتها الجوية على شرق حلب، قبل يومين من هدنة أعلنتها من جانب واحد، للسماح بخروج مدنيين ومقاتلين من الأحياء الشرقية المحاصرة من قوات النظام. وأحصى المرصد مقتل خمسة أشخاص على الأقل جراء هذه الغارت، بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى.