عشرة مفاجآت ستحدث في شبكة الإنترنت خلال 2015

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alalaka1/public_html/includes/menu.inc).
جمعة, 2014-12-26 19:54

مع انتهاء العام الجاري، قام الموقع الاميركي "بيزنس انسايدر" بنشر تقريراً توضيحياً عرض فيه أبرز التغييرات المتوقع أن تطرأ في مجال التكنولوجيا خلال العام المقبل، ومن هذه التغييرات:
إنترنت الأشياء:
ذكر التقرير إنه خلال الوقت القريب سيكون كل شيء متصلاً بالشبكة العنكبوتية، ومن الممكن أن تطال الأجهزة الخاصة بالمنزل، والإدرات الطبية والمواصلات العامة وغيرها.
معلومات ضخمة:
ومن المتوقع ايضاً خلال عام 2015 هو الزيادة في حجم البيانات والمعلومات، بالنسبة للشركات الخاصة بتحليل المعلومات، الأمر الذي يتيح لها تزويد المستخدمين بكمية معلومات كبيرة.
تكنولوجيا:
ومن المتوقع أن يشهد العام المقبل تطوراً في الادوات التكنولوجية التي نقوم بارتدائها، على سبيل المثال "وأدوات اللياقة البدنية" و"نظارات غوغل" ووغيرها.
انتشار الإنترنت:
وكان التقرير ذكر أن كل من شركتي "غوغل" و"فايسبوك" تعملان على ايصال شبكة الإنترنت إلى جميع الأماكن التي لم يصل الانترنت إليها حتى الآن، وذلك بواسطة أسعار زهيدة.
شركات الفضاء:
وخلال السنة القادمة سنشهد سعياً لبعض الشركات بالوصول الى الفضاء، على خطى الشركة العالمية "أمازون"، ومن تلك الشركات "غوغل" و"مايكروسوفت".
التجارة:
بالاضافة الى ذلك، سيشهد العام القادم منافسة قوية بين الشركات التجارية التي تقوم بطرح منتاجاتها على شبكة الانترنت ، خاصة بعد النجاح الذي حققه موقع "أمازون" خلال عام 2014.
الإعلان الرقمي:
كما سيشهد عام 2015 تغييراً جذرياً في المنصات الإعلامية الرقمية، عن طريق إضافة حجم التكنولوجيا، بالاضافة الى طريقة العرض.
العالم الإفتراضي:
نظارات "غوغل" و"أوكولس" هي من الاسماء الكبرى في مجال العالم الافتراضي، إلا أن هناك شركات جديدة خاضت هذا المجال تحت عنوان "ماجيك" بمبلغ 542 مليون دولار، وتحت اشراف "غوغل" أيضاً.