المملكة المغربية هي من يستحق تنظيم مونديال 2026

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alalaka1/public_html/includes/menu.inc).
أحد, 2018-06-03 21:54

بعد أن أعلنت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنها وافقت على ملف الترشيح المغربي لتنظيم كأس العالم 2026، الذي يتنافس فيه المغرب مع ملف ترشيح ثلاثي مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، أصبح وقوف الدول العربية والأفريقية صفا واحد مع ملف المغرب مطلبا ملحا .
لقد مثل موافقة الفيفا على ملف ترشح المغرب فخرا للعرب وتمت مقابلته بأرتياح عربي كبير.
وقال منصف بلخياط، عضو اللجنة ووزير الرياضة المغربي السابق، أن اللجنة "أكدت اليوم قدرة المغرب تقنيا على تنظيم مونديال 2026."
وقال رئيس لجنة الترشيح المغربي مولاي حفيظ العلمي تعليقا على قرار لجنة التقييم إن "المغرب يتخذ موقعا اليوم في مستوى الأمم العظيمة"
هذا القرار الذي جعل لزاما على الدول الإسلامية أن تتحد ولا تعير تهديدات الرئيس الأمريكي اترامب أي اهتمام، فهو سيرحل ويبقى العالم بعده، وعلى جميع الدول العربية والافريقية أن تقف لجانب المملكة المغربية وتدعمها بقوة.
فأن يقام كأس العالم لأول مرة في دول عربية، هو حلم ظل يراود كل من له ذرة من العروبة، وليس فرصة تضاع بعد أن بلغ نصف الطريق.
ثم إن المملكة المغربية تحظى جميع المعايير الضرورية لإقامة هذا الحدث الرياضي الهام، وهي دولة عريبة شقيقة تحظى بمكانتها الكبيرة، بين دول القارة الأفريقية، وبما ذا تفوز جنوب افريقا على المغرب، غير أنهت تضم أقليات من غير المسلمين؟ لا من حيث المركبات الرياضية ولا من ناحية القدرة على التنظيم واستيعاب الفنادق.
إننا نرجو أن تفوز المملكة المغربية بفرصة تنظيم كأس العالم 2026 ، وأن تحضر اتلانتيك ميديا" هناك.
إننا نثق بأن الدول العربية والأفريقية ستقف جميعا للتصويت لصف المغرب في هذا التحدي الذي تخوضه ضد عدة دول كبرى.