اتحادية الرماية تطلق دورتها الخريفية 2018 بمدينة كيفة

أحد, 2018-09-30 21:29

سبتمبر 2018 بمدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابه دورة الرماية التقليدية لخريف 2018 تحت إشراف والي لعصابه محمد الحسن ولد السعد.

و في كلمة بالمناسبة قال رئيس الاتحادية الموريتانية للرماية التقليدية السيد خطري ولد اجه أنه سعيد بتواجده اليوم في دورة خريف كيفه إحدى أهم الدورات التي ينظمها اتحاده.

و أضاف أنها مناسبة ليعبر عن شكره لكل واحد من المتواجدين في هذه الفعالية على تجشم عناء السفر للمشاركة في هذه التظاهرة الهامة التي استقطبت هذه السنة أزيد من أربعين فريقا جاؤوا للتنافس على لقبها.

رئيس الاتحادية قال إن تنظيم هذه الدورة يأتي أياما قليلة بعد تنظيم انتخابات سياسية مرت بسلام وسط مشاركة جميع الطيف السياسي و في جو ينعم فيه جميع الفرقاء بسلام.

ولد إجه أشاد بظروف الأمن و الاستقرار التي ينعم بها البلد،وما تحقق من إنجازات بفضل القيادة الرشيدة و الإرادة الصادقة للرئيس محمد ولد عبد العزيز،مبرزا أن هذه البطولة لم تكن لتتم لولا الدعم المستمر لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

والي لعصابه محمد الحسن ولد السعد رحب في كلمته بالوفود المشاركة في هذه التظاهرة،و التي تشكل إحياء لسنة شريفة هي سنة تعليم الرماية و التدريب عليها.

و أضاف الوالي أن لهذه البطولة مزايا مهمة في حياة السكان في المدينة، و انتعاش دورتها الاقتصادية،متمنيا لها النجاح.

عمدة كيفه المساعد المختار ولد احمد ولد بوسيف نوه في كلمته الترحيبية ببطولة"شاره"،مبرزا أنها ظلت حاضرة في حياة الموريتانيين على مر التاريخ للتسلية و التدريب و رمزا من رموز الفتوة.

المشرف على تنظيم هذه الدورة عثمان ولد عمار شكر بدوره سكان كيفه و المشاركين في هذه البطولة على الانضباط الذي طبع تعامل الجميع حتى اللحظة.