توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة منطقة نواذيبو الحرة ومجموعة ميرسك للنقل

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alalaka1/public_html/includes/menu.inc).
ثلاثاء, 2018-10-02 09:46

تم في الخميس الماضي بمقر سلطة نواذيبو الحرة توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة منطقة نواذيبو الحرة ومجموعة "ميرسك" الدانمركية المتخصصة في النقل البحري واللوجستيك.

وتولى توقيعَ المذكرة عن الجانب الموريتاني رئيسُ منطقة نواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف، وعن مجموعة ميرسك السيد مارك كبرس، مدير التنمية والمشاريع بالمجموعة.

وتهدف هذه المذكرة إلى مشروع بناء وتجهيز مخازن تبريد ذات حجم كبير على منصة ميناء نواذيبو المستقل؛ مما سيساهم في توفير خدمات التفريغ والتبريد للسمك السطحي بطاقة استيعابية كبيرة.

ومن المقرر أن تنتهي الدراسات الفنية في هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية أكثر من 30 مليون دولار، قبل نهاية العام الجاري، وستتولى عندئذٍ شركة ميرسك تعليق الأرصفة والقنال البحري لتمكين السفن التي تمارس صيد السمك السطحي من الرسو على هذه المنصة .

ويعتبر هذا المشروع حلقة أساسية من حلقات التنمية الشاملة لمدينة نواذيبو في إطار البرنامج التنموي لمنطقة نواذيبو الحرة عموما وخاصة في مجال البنى التحتية ، كما أنه يعتبر تثمينا للمقدرات التي تزخر بها المدينة؛ مما سيكون له الأ