موريتانيا: 24% نسبة مساهمة الثروة الحيوانية من الناتج المحلي

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alalaka1/public_html/includes/menu.inc).
سبت, 2018-12-15 15:58

تساهم الثروة الحيوانية في موريتانيا بنسبة 24 % من الناتج المحلي الإجمالي ، وتوفر 14.6 % من فرص العمل. وفق ما صرح به وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم في افتتاح الدورة الـ47 للمجلس الإداري للمدرسة الإقليمية لطب وعلوم البيطرة بدكار EISMV.

و أشار ولد سالم إلى أنه يوجد في موريتانيا عدد كبير من الماشية يقدر بـ 16 مليون رأس من الأغنام والماعز و 1.6 مليون رأس ماشية و 1.4 مليون جمل.

و أكد ولد سالم أن EISMV تعتبر واحدة من المؤسسات الأكاديمية شبه الإقليمية التي تحظى بالإعجاب والاحترام ، وذلك بالتعاون مع وزارة الثروة الحيوانية ، فهي تشجع الطلاب على التدريب لسد فجوة الموارد البشرية في هذا المجال.

و كانت أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للمدرسة الإقليمية لطب وعلوم البيطرة بدكار قد افتتحت الخميس 13/12/2018 في نواكشوط. و ركزت أعمال هذه الدورة التي بدأت على مستوى الخبراء يوم الاثنين الماضي على جملة من المحاور التي تستهدف تقييم عمل المؤسسة وعصرنتها .