قناة فرنسية تبث برنامجا يتحدث عن ترشيح غزواني (فيديو)

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alalaka1/public_html/includes/menu.inc).
ثلاثاء, 2019-01-08 19:10

بثت قناة فرانس 24 برنامجا تحدثت فيه محررة شؤون المغرب العربي في إذاعة فرنسا الدولية هدى إبراهيم عن احتمال خلافة وزير الدفاع الفريق محمد ولد الغزواني للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز مؤكدة أنه سيكون مرشح النظام الموريتاني للرئاسة.

واعتبرت أن ولد عبد العزيز قدم وعودا لفرنسا ولعدة مرات بأنه لن يغير الدستور، وأضافت أنه لم نعرف حتى الآن إذا كان ذلك سيتم.

وصرحت بأن الأمر يحمل خطورة كبيرة على حد وصفها، وأن ولد عبد العزيز إذا خرج سيترك فعلا من يخلفه على سدة السلطة ربما رفيق سلاحه في إشارة إلى احتمال ترشيح الفريق محمد ولد الغزواني للرئاسة.

واعتبرت المحللة الفرنسية أن المعارضة الموريتانية على حق لأنما يلجأ إليه الرئيس الموريتاني كتكتيك منذ فترة ومنذ أشهر من خلال زيارة كل المناطق الموريتانية مرة بدعوى مهرجان ثقافي ومرة بدعوى أخرى وكأنه في حملة انتخابية وفق تعبيرها.

وخلص البرنامج إلى أن 2019 ستكون سنة حافلة بالأحداث على مستوى المغرب العربي، حيث كانت هدى إبراهيم تتحدث خلال البرنامج المباشر الذي تم بثه على شاشة فرنسا 24 تحت عنوان: (2019 الرهانات الكبرى في المغرب العربي).

فيديو: