لقاء بين رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين والسفير الصيني والإعلان عن "اليوم الاستثماري لرجال الاعمال بالبلدين"

رسالة الخطأ

Deprecated function: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in menu_set_active_trail() (line 2386 of /home/alalaka1/public_html/includes/menu.inc).
جمعة, 2019-02-01 15:03

التقى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد اليوم الخميس بمكتبه بنواكشوط سعادة بسفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد ازهانغ اجيانغو.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون القائم بين ارباب العمل الموريتانيين والصينيين في المجالات التجارية والاقتصادية، ومتابعة تطبيق مذكرة التعاون الموقعة بين ارباب العمل الموريتانين و المجلس الصيني لترقية التجارة الخارجية .

كما استعرض الطرفان نتائج المنتدى الاقتصادي المغاربي الذي نظمه الاتحاد المغاربي لاصحاب الاعمال .

وقدم رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين خلال اللقاء عرضا حول فرص الاستثمار الكبيرة بموريتانيا وتحسن مناخ الاعمال و الجهود التي يضطلع بها الاتحاد الوطني في هذا المجال

واعرب عن امله في تعزيز العلاقات التجارية بين الشركات الموريتانية و الصينية بالبلدين بما يسهم في نقل الخبرات وتراكم التجارب.

ودعا الشركات الصينية الى الاستثمار بموريتانيا في مجالات الصيد والمعادن والزراعة سيما بعد تعزز البنية التحية في القطاعات المعنية من طاقة تجهيز وكهرباء وموانئ، كما دعا الي المزيد من اشراك الكفاءات الموريتانية من مهندسين وشركات مقاولة في اشغال الشركات الصينية العاملة بموريتانيا ضمانا لنقل وتوطين الخبرات و بكل شفافية وكفاءة.

و نوه السفير الصيني ببلادنا بمستوى التعاون بين بلاده وموريتانيا، معربا عن امله في ان تعزز هيئات ارباب العمل التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وأكد سعادة السفير اعتزاره بحضورالشركات الصينية بموريتانيا وتعدد القطاعات التي تعمل بها. معربا عن ثقته في ان تمثل الاتفاقية الموقعة بين اتحاد ارباب العمل الموريتانيين خلال منتدى الاعمال الصيني حلقة فعلية من حلقات تطو يرالعلاقات التجارية بين البلدين واستكشاف المزيد من فر ص تعزيزيها .

وضمن مسارتعزيز العلاقات التجارية اعلن رئيس الاتحاد اربا ب العمل الموريتانيين والسفير الصيني في نهاية اللقاء على تنظيم اليوم الاستثماري لرجال الاعمال الصينيين والموريتانيين بنواكشوط شهر مارس المقبل بمشاركة عشرات رجال الاعمال بالبلدين و الشركات العاملة بهما